مراحل الحمل

الأسبوع الثامن والعشرون من الحمل

مضى 28 أسبوع ولم يبق سوى شهرين تقريبًا وتضعين حملك بسلام بإذن الله. منذ هذه اللحظة ستصبح مواعيد زيارة الطبيبة لمتابعة الحمل أسبوعية، ماذا ينتظرك خلال هذا الأسبوع وما الذي ينبغي عليك السؤال عنه أثناء الزيارات؟

أكمل القراءة

الأسبوع الثلاثون من الحمل

لقد دخلت شهرك الثامن، هذا يعني أن العد التنازلي قد بدأ، كبر حجم بطنك الآن وصار الانحناء أمرًا صعبًا، لكنك تشعرين به في كل لحظة. لتلقي نظرة على كيفية الاستعداد لهذا الأسبوع.

أكمل القراءة

الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل

جنينك يكبر ويملأ الحيز الذي يحيط به يومًا بعد يوم، لابد وأنك قلقة بشأن الولادة، إلا أن القلق يصحبه التفاؤل حيث سينقضي ذلك اليوم لتخرجي حاملة طفلك بين ذراعيك، فماذا ينبغي عليك توقعه خلال الأيام القادمة؟

أكمل القراءة

الأسبوع الثالث والثلاثون من الحمل

من المؤكد أنك قد بدأت العد التنازلي الآن ليوم الولادة، أنت تكتسبين وزنًا وطفلك يكبر، بعض التغيرات تحدث لكليكما. وتستمر هذه التغيرات خلال هذا الأسبوع الثالث والثلاثين، فتعرفي معنا على أبرزها.

أكمل القراءة

الأسبوع السابع عشر من الحمل

تعد هذه المرحلة (شهر العسل) خلال فترة الحمل، فخلال هذه الفترة من الحمل ستختفي الأعراض المزعجة التي كنت تشعرين بها سابقًا ، تعرفي فيما يلى على أهم الأحداث والمستجدات التي تنتظرك هذا الاسبوع.

أكمل القراءة

الأسبوع الخامس عشر من الحمل

لقد قطعت أكثر من ثلث الرحلة الآن، خمسة عشر أسبوعًا قد مرّت، تضاعف خلالها حجم جنينك عدة مرات، وبدأ وزنك بالازدياد، سرعان ما ستحتاجين للتسوق لشراء ملابس الحمل. تعرفي على التطورات التي تنتظرك خلال هذا الأسبوع فيما يلي.

أكمل القراءة

الأسبوع الرابع عشر من الحمل

هل تصدقين! لقد انتهى الثلث الأول من الحمل وها أنت تتجهين نحو الفصل الثاني من هذه الرحلة الفريدة. أسبوع جديد مليء بالتطورات التي يمر بها طفلك، وتمرين بها أنت. فهل أنت مستعدة؟ تعرفى فيما يلى على ما ينتظرك خلال هذا الأسبوع.

أكمل القراءة

الأسبوع الثامن والثلاثون من الحمل

لقد وصل جنينك حتى هذه المرحلة التي يعتبر فيها الحمل مكتملاً، وحتى لو حدثت الولادة خلال هذا الأسبوع سيتمكن طفلك من العيش بشكل طبيعي دون حاجة للأجهزة أو المساعدة الطبية، فما سيحدث خلال هذا الأسبوع؟

أكمل القراءة

الأسبوع الأربعين من الحمل

في الأسبوع الأخير من الحمل وهو الأسبوع الأربعون من الحمل تبدأين بالشعور بآلام المخاض وتحتاجين لتهيئة نفسك للولادة، تعرفي على المزيد من الأحداث خلال هذا الأسبوع.

أكمل القراءة

الأسبوع الثالث عشر من الحمل

إنه الأسبوع الأول في شهرك الرابع، جنينك مستمر بالنمو الآن، حجمه يتضاعف ووظائفه الحيوية آخذة بالاكتمال، من المتوقع أن تتحسن الأعراض التي عانيتِ منها سابقًا منذ بدء الحمل، ألقي نظرة على ما ينتظرك خلال هذا الأسبوع لتستعدي جيدًا.

أكمل القراءة

الأسبوع الثاني عشر من الحمل

بنهاية هذا الأسبوع ينتهي الفصل الأول من الحمل. نبأ سار: ما يلي ذلك هي المرحلة الأجمل والأكثر تشويقًا طوال الحمل! ستبدأ الأعراض التي كنت تعانين منها في الثلث الأول من الاختفاء تدريجيًا، فيما يلي موجزًا لما ينتظرك خلال الأسبوع الثانى عشر.

أكمل القراءة

الأسبوع السادس عشر من الحمل

بحلول هذا الأسبوع تكونين قد أتممت شهرك الرابع، يستمر جنينك في مرحلة النمو السريع وتضاعف الحجم. ومنذ هذا الأسبوع توقعي أن تشعري بحركته لأول مرة. لتتعرّفي أكثر على ما ينتظرك خلال الأسبوع السادس عشر لتستعدي له على الوجه الأمثل

أكمل القراءة

الأسبوع العشرين من الحمل

بحلول هذا الأسبوع تكونين أنهيتي الشهر الخامس لتبدأي مرحلة جديدة، الكثير من التغيرات والمفاجآت بانتظارك. هذا الأسبوع حافل بالتطورات بالنسبة لك ولطفلك. تعرفي من هنا على المزيد عن هذه المرحلة.

أكمل القراءة

الأسبوع العاشر من الحمل

إنه الأسبوع العاشر من الحمل ، لقد انقضى ربع هذه الرحلة، هذا الأسبوع مليءٌ بالمفاجآت والأخبار السعيدة، ستختبرين أعراضًا جديدة ستبدأ بالظهور خلال هذا الأسبوع.

أكمل القراءة

الأسبوع التاسع من الحمل

جنينك يتغير خلال هذا الأسبوع، وجسمك يتغير بالتزامن مع هذا، تابعي معنا مجمل التطورات التي تحدث لك ولطفلك خلال هذا الأسبوع لتعرفي ما أنت مقبلة عليه.

أكمل القراءة

الأسبوع الحادي عشر من الحمل

بحلول الأسبوع الحادى عشر من الحمل تكون المرحلة التي تحمل خطر الإجهاض قد مرّت بسلام، أصبح الحمل أكثر ثباتًا الآن، ينتظرك الكثير خلال هذا الأسبوع، ألقي نظرة على ما يلي لتستعدي لأسبوع جديد من رحلتك الرائعة.

أكمل القراءة

الأسبوع الثامن من الحمل

تهانينا لقد أتممت الشهر الثاني من الحمل ، الكثير من التطورات تحدث الآن داخل رحمك، طفلك يتضاعف حجمه أسبوعيًا، وجسمك يحاول جاهدًا التكيف مع هذا الزائر الجديد، هل ترغبين بمعرفة ما ينتظرك خلال هذا الأسبوع؟

أكمل القراءة

الأسبوع السابع من الحمل

يحمل الأسبوع السابع الكثير من التغيرات في تكوين طفلك، هاقد بدأت المضغة بالتخلق واتخذت شكلاً واضحًا. أصبح لطفلك الآن وجه، من يدري ربما هو يبتسم الآن.

أكمل القراءة

الأسبوع السادس من الحمل

بحلول الأسبوع السادس من الحمل ستكونين قد تأكدت على الأرجح من النبأ السعيد، أسبوع حافل بالتطورات!هل ترغبين بمعرفة ما ينتظرك خلال هذا الأسبوع؟ ألقي نظرة على ما يلي

أكمل القراءة

الثلث الثاني من الحمل.. أشهر الحمل من الرابع وحتى السادس

الثلث الثاني من الحمل مرحلة تتمتع بها الأم أكثر من سواها، فما الذي تتوقعيه خلال هذه الفترة؟ وماهو الممنوع والمسموح بين الشهر الرابع إلى السادس من الحمل؟ في هذا المقال نقدم لك ما يساعدك في خوض هذه الرحلة بنجاح.

أكمل القراءة

أشهر الحمل الثلاث الأولى

أشهر الحمل الثلاث الأولى هى أهم مرحلة من بداية مراحل الحمل ، نتعرف سويًا على ما ينتظرك فلا تقلقي لن تكوني وحدك سنكون معك ونجيب عن أسئلتك بخصوص هذه المرحلة.

أكمل القراءة

أشهر الحمل الأخيرة

مع أشهر الحمل الأخيرة يبدأ العد التنازلي لاستقبال المولود، نأكد لكِ أن إنجاب طفل جديد تجربة ستغير حياتكِ ، تعرفي على أهم ما ينتظرك في هذه المرحلة الهامة.

أكمل القراءة